التاريخ : الخميس 19-05-2022

الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الضفة    |     المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري    |     المعتقلون الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الــ138    |     دبور يستقبل مسؤول الجبهة الشعبية – القيادة العامة في لبنان    |     "الفرنسي": نبحث مقاضاة شرطة الاحتلال بعد اعتدائها على المستشفى وجنازة أبو عاقلة    |     اشتية يدعو دول العالم لتفعيل قرارات مقاطعة دولة الاحتلال وفرض العقوبات عليها    |     نكبة متجددة جنوب الخليل.. 12 قرية في "مرمى" التهجير    |     الاحتلال يعتقل 16 مواطنا من الضفة    |     عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى"    |     ابناء شعبنا يحيون ذكرى النكبة بمسيرات ومظاهرات كبرى في المدن الأميركية    |     تواصل انتهاكات الاحتلال: شهيد وإصابات واعتقالات واستيلاء واعتداءات للمستوطنين    |     الأحمد يقدم واجب العزاء بالشهيد داوود الزبيدي    |     وقفة ادانة واستنكار لجريمة اغتيال ابو عاقلة في سفارة دولة فلسطين في بيروت    |     الاتحاد الأوروبي يدعو لإجراء تحقيق في جريمة إعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة    |     "فتح": اغتيال شيرين أبو عاقلة جريمة حرب ومحاولة لقتل الحقيقة    |     الخارجية تدين جريمة إعدام الشهيدة أبو عاقلة وتعتبرها ضحية لصمت الجنائية الدولية    |     الرئاسة تدين جريمة إعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة وتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية    |     بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غزة    |     استشهاد الزميلة شيرين أبو عاقلة واصابة الصحفي علي السمودي برصاص الاحتلال في مخيم جنين    |     الاحتلال يحاصر بناية عائلة الرجبي في سلوان تمهيدا لهدمها    |     عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى    |     وفد هيئة التدريب العسكري يختتم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان    |     الاحتلال يعتقل 12 مواطنا من الضفة بينهم فتيان    |     الاحتلال يجرف 22 دونما من أراضي الجبعة في بيت لحم
الاخبار » تواصل انتهاكات الاحتلال: هدم وتشريد واعتقالات واقتحام للأقصى
تواصل انتهاكات الاحتلال: هدم وتشريد واعتقالات واقتحام للأقصى

تواصل انتهاكات الاحتلال: هدم وتشريد واعتقالات واقتحام للأقصى

 

محافظات 19-1-2022 وفا- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم الأربعاء، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته. وفي السياق، هدمت قوات الاحتلال منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جرّاح، ومنزلًا في بلدة الرماضين جنوب الخليل، وأجبرت عائلة مقدسية على هدم منزلها في حي واد الجوز بالقدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 42 مواطنًا في القدس ورام الله والخليل وجنين، وجدد المستوطنون اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة.

هدم منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جرّاح

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين لعائلة صالحية في حي الشيخ جرّاح، كما أجبرت بلدية الاحتلال عائلة مقدسية على هدم منزلها في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، وهدمت منزلا في بلدة الرماضين جنوب الخليل.

ففي القدس المحتلة، حاصرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال منزلي عائلة صالحية في حي الشيخ جرّاح عند الساعة الثالثة فجرا، واعتدت على الشبان المتضامنين مع العائلة بالضرب.

وقالت مراسلتنا إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزلين واعتدت على من فيهما بالضرب قبل أن تعتقل 6 منهم، وتطرد النساء والأطفال إلى العراء، بينما جرى اعتقال 5 متضامنيين إسرائيليين.

وأضافت أن جرافات الاحتلال هدمت المنزلين وشردت نحو 13 من أفرادها في العراء في ظل الأجواء الماطرة والباردة، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال حولت محيط المنزلين إلى منطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الاقتراب منها.

كما أجبرت بلدية الاحتلال في القدس المواطن فيصل الجعبري على هدم منزله الذي يأويه وعائلته في حي واد الجوز إلى الشمال الشرقي من البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، ذاتيا.

وأضافت: أن مساحة المنزل تبلغ سبعين مترًا مربعًا ومبني منذ عام 2016، وتعيش فيه عائلة الجعبري المكونة من ثمانية أفراد.

وكانت بلدية الاحتلال أمهلت عائلة الجعبري حتى الـ25 من كانون الثاني الجاري لهدم منزلها ذاتيا أو أن تهدمه آلياتها وتكليفها أجرة الهدم، ما اضطر العائلة الى هدمه ذاتيا، بعد أن فرضت عليها مخالفات بناء زادت عن سبعين ألف شيقل، وتكلفت أيضًا بنحو خمسين ألفًا للمحامين في محاولة لإلغاء قرار الهدم.

وفي محافظة الخليل، هدمت قوات الاحتلال منزل المواطن أحمد فريجات في بلدة الرماضين جنوب المحافظة.

وقال المواطن أحمد فريجات، إن قوات الاحتلال هدمت منزلا بمساحة 70 مترا في منطقة الفريجات، تعود ملكيته للمواطن صالح ارقيق، ويأوي عائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم أطفال، مضيفا أن العائلة أصبحت بلا مأوى في ظل البرد القارس.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال سلمت منذ مطلع الشهر الحالي، إخطارات بهدم ستة منازل وأربعة بركسات تعود لعائلات: الزغارنة وحجة والفريجات.

اعتقال 42 مواطنًا في القدس والخليل ورام الله وجنين

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال 27 مواطنا بعد الاعتداء على المتضامنين مع عائلة صالحية، منهم 6 من أفراد العائلة و5 متضامنين إسرائيليين، بعد أن اقتحمت المنزل وأخلته قبل هدمه.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال 5 مقدسيين ومتضامنين، خلال مشاركتهم في وقفة نظمت أمام منزل رئيس بلدية الاحتلال في القدس موشيه ليون تنديدًا بهدم منزلي عائلة الصالحية في حي الشيخ جرّاح.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات من منطقة باب السلسلة في محيط المسجد الأقصى. كما اعتقلت المعلمة المقدسية هنادي حلواني عند مصلى باب الرحمة، أثناء خروجها من المسجد الأقصى عبر باب الأسباط.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين وهم: الشابين مصطفى صبح أبو الهول، ومهدي العاصي، من بلدة برقين، وسفيان عدنان فاخوري، ومراد فريد بلشة، وعز بسام حمامرة، من بلدة جبع، وعز جميل صالح من قرية العرقة.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين عهد أبو عياش (17 عاما)، ومحمد رفعت الصليبي (19 عاما)، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما في بلدة بيت أمر، شمال المحافظة.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مدخلي مدينة الخليل الشمالي والجنوبي، ومداخل بلدات بيت عوا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات ركابها، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحــتلال الأسير المحرر عبد الله جمال مبارك، عقب اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمال المحافظة.

وفي السياق، سلمت قوات الاحتلال الأسير المحرر علي ثلجي الريماوي (27 عاماً) بلاغاً لمراجعة مخابراتها، بعد مداهمة

مستوطنون يقتحمون "الأقصى"

وفي القدس المحتلة، اقتحم مستوطنون المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

اطبع ارسل