التاريخ : السبت 25-09-2021

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين من الضفة بينهم سيدة    |     الجمعية العامة.. منبر بارز وحضور فلسطيني طاغ    |     إصابات في اعتداء للمستوطنين على أهالي سوسيا جنوب الخليل    |     "الخارجية": الاعتراف بدولة فلسطين ضمانة أساس لحماية حل الدولتين    |     المالكي يطلع وزيرة خارجية السنغال على جرائم الاحتلال بحق شعبنا    |     ملحم: 6 مليارات شيقل فائض عملة في فلسطين بحاجة لتحويلها لإسرائيل    |     منصور: خطاب الرئيس في الأمم المتحدة سيفتح الباب أمام حل القضية الفلسطينية التي طال أمدها    |     رئيس لجنة الإصلاح في شمال غزة: شعبنا يلتف حول قيادته الشرعية وليس مع المشاريع المشبوهة    |     خلة: حملة دعم الرئيس تعبير صادق من أبناء شعبنا لمواقفه المشرفة    |     المؤسسة الفلسطينية الأميركية: الكوفية من رموز فلسطين والهجوم عليها مرفوض    |     السوداني: على "حماس" الإخوانية مغادرة مربع الهيمنة وثقافة الهراوات القمعية    |     الأتيرة: الحملة التي تشنها "حماس" ضد القيادة تؤكد أنها خارج إطار الوطنية    |     اتحاد الجاليات في أوروبا: الاعتداء على الكوفية يخدم مصلحة الاحتلال    |     اتفاقية شراكة بين فلسطين والدنمارك بقيمة 72 مليون دولار    |     قادة ومحللون: حملة "حماس" ضد الرئيس عشية خطابه في الأمم المتحدة تصدير لأزماتها    |     أبو ردينة: خطاب شديد الوضوح يلقيه الرئيس غدا أمام الأمم المتحدة    |     "ثوري فتح" يدعو للالتفاف حول الرئيس ونبذ الأصوات النشاز والسعي نحو الوحدة    |     "الإفتاء": "قانون التسوية" جزء من مخطط استعماري لضم المدينة المقدسة    |     "الخارجية" تحذر: تكثيف الطقوس التلمودية داخل باحات الاقصى خطوة متقدمة نحو تقسيمه مكانيا    |     الاحتلال يعتقل ثمانية مواطنين من الضفة    |     الرئيس يهنئ خادم الحرمين الشريفين بيوم اعلان المملكة    |     حزب التجمع المصري: قضية الأسرى تخص كل مواطن عربي    |     دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير تدين اقتحام عناصر "حماس" حرم جامعة الأزهر    |     المالكي يطلع نظيره الصربي على التطورات السياسية
الاخبار » الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وعمليات هدم وقطع أشجار واقتحام للأقصى
الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وعمليات هدم وقطع أشجار واقتحام للأقصى

الاحتلال يواصل انتهاكاته: إصابات واعتقالات وعمليات هدم وقطع أشجار واقتحام للأقصى

محافظات 15-7-2021 وفا-واصلت قوات الاحتلال والمستوطنون، يوم الأربعاء، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم.

وفي السياق، أصيب مواطنان برصاص الاحتلال في محافظتي نابلس وطوباس، كما أصيب 4 مواطنين بغاز الفلفل في الأغوار الشمالية، واعتقل 16 مواطنا من أرجاء متفرقة من الضفة بالتزامن مع هدم عشرات المساكن والبركسات شرق رام الله وشمال شرق القدس المحتلة.

 واقتحم 230 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال، كما قطع مستوطنون 150 شجرة زيتون من أراضي بورين جنوب نابلس.

إصابة 6 مواطنين في محافظتي نابلس وطوباس

وفي محافظة نابلس، أصيب مواطن بجروح عقب إطلاق النار عليه من قبل مستوطنين قرب بلدة مادما.

 وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، لـ"وفا"، إن مستوطنين من مستوطنة " يتسهار" اطلقوا النار على المواطن مأمون نصار (49 عاما)، من بلدة مادما، أثناء رعيه الأغنام في منطقة القعدات التابعة لأراضي البلدة، ما أدى الى إصابته في منطقة الفخذ وجرى نقله الى أحد المشافي داخل أراضي العام 48 لتلقي العلاج.

 وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أصيب شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبان في مخيم الفارعة جنوب طوباس، فيما اعتقل آخر.

 كما أصيب أربعة مواطنين بغاز الفلفل، أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لخربة "أم الجمال" بالأغوار الشمالية.

 وأفادت مصادر طبية لـ"وفا"، بأن أربعة مواطنين أصيبوا بغاز الفلفل خلال اقتحام الاحتلال لأم الجمال، تعاملت الطواقم الطبية معها ميدانيا.

اعتقال 16 مواطنًا من الضفة الغربية

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 11 مواطنًا من بيتا جنوب نابلس، وقال نائب رئيس بلدية بيتا، موسى حمايل، لـ"وفا"، "إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت 11 شابا".

والمعتقلون هم: حمدي معالي، وأدهم الشرفا، ويوسف الشرفا، وراشد قواريق، والمصاب رامز قواريق، وقسام عديلي، وعماد داود، وبيان داود، والمصاب عمر داود، ونعيم طالب، ويوسف حمايل.

واعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من طولكرم أحدهم أسير محرر.

 وذكر نادي الأسير في طولكرم أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد ورعد أمجد عودة (22 و21 عامًا)، بعد مداهمة منزليهما في الحي الجنوبي بمدينة طولكرم، والأسير المحرر خالد عدنان عطية الزبدة (28 عامًا) من منزله في ضاحية شويكة شمال المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد عادل عوض الله العمور (27 عاما) من بلدة تقوع شرق بيت لحم بعد مداهمة منزل عائلته.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن بدر عوض العايدي (34 عامًا) خلال اقتحامها لمخيم الفارعة.

واحتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حافلة تقل طلبة من جامعة بيرزيت، على مدخل بلدة ترمسعيا شمال رام الله.

 وأفادت مصادر محلية، لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال احتجزت الطلبة لدى خروجهم من البلدة، بعد زيارة لعائلة الأسير منتصر شلبي.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يقطعون أشجارا جنوب نابلس

واقتحم 230 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، بأن المستوطنين اقتحموا على شكل مجموعات ضمت كل مجموعة نحو 20 مستوطنا المسجد الأقصى ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وقطع مستوطنون، 150 شجرة زيتون من أراضي بورين جنوب نابلس.

 وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين، قطعوا نحو 150 شجرة زيتون معمرة بشكل كامل، في منطقة الخرقان جنوبي بورين، تعود ملكيتها للمواطنين بشير وعماد الزبن.

هدم في محافظتي القدس ورام الله والاستيلاء على جرار زراعي في طوباس

وهدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، 11 مسكنا من البيوت والخيام والبركسات السكنية في تجمع "القبون" البدوي قرب قرية المغير شمال شرق رام الله.

وذكر الصحفي فارس كعابنة في اتصال هاتفي مع "وفا" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها عدة شاحنات داهمت المنطقة، وهدمت 11 مسكنا، واستولت على ممتلكات ومقتنيات المواطنين هناك، إضافة إلى الاستيلاء على جرارات زراعية وصهاريج مياه ووحدات طاقة شمسية.

كما هدمت جرافات الاحتلال بركسا للأغنام في قرية النبي صموئيل شمال غرب القدس المحتلة، وأخطرت بهدم أخرى، وأفاد المواطن إبراهيم عبيد بأن قوة من شرطة الاحتلال ترافقها جرافة قامت بهدم البركس الذي تتجاوز مساحته 26 مترا وتركت أغنامه بالعراء، وأضاف أن قوات الاحتلال وزعت عددا من إخطارات الهدم في القرية، من بينها إخطار بهدم بركسين مملوكين للمواطنين، محمد عايد، وزعل أبو داهوك.

وفي محافظة طوباس والأغوار الشمالية، استولت قوات الاحتلال على جرار زراعي للمواطن محمود ارحيل كعابنة من سكان "أم الجمال" بالأغوار الشمالية، كما داهم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال خيام المواطنين في المنطقة.

 وقال مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس معتز بشارات، إن المستوطنين بحماية قوات الاحتلال داهموا خيام المواطنين في "أم الجمال"، وهددوهم بالاستيلاء على الجرارات الخاصة بهم، وصهاريج المياه، ومعالف الماشية؛ بحجة أنها مناطق عسكرية.

 

 

اطبع ارسل